في يوم الشجرة، العربية لحماية الطبيعة والشرق الأوسط للتأمين يزرعان 200 شجرة في مدينة الحسين للشباب | The Arab Group for the Protection of Nature
Image

العربية لحماية الطبيعة| مدينة الحسين للشباب

15 كانون الثاني/ يناير 2023

 

نشاط زراعي مميز أنجزته العربية لحماية الطبيعة بدعم من شركة الشرق الأوسط للتأمين في باكورة التعاون المشترك بين الجهتين احتفالاً بيوم الشجرة لهذا العام.

ويأتي النشاط ضمن خطة الشركة للمسؤولية المجتمعية الخاصة بالمجال البيئي في دعم جهود برنامج القافلة الخضراء -أحد برامج العربية لحماية الطبيعة- لمواجهة تبعات التغير المناخي، والحفاظ على إرث الأردن الأخضر بتعويض الأشجار التي فقدناها في مدينة الحسين للشباب (المدينة الرياضية) أثناء العواصف الثلجية السابقة.

ووسط جو مفعم بالحيوية والحماس، وبحضور 20 موظف متطوع من الشرق الأوسط للتأمين تم غرس 200 شجرة جاكراندة وزنزلخت وخروب في الغابة حيث يمارس عدد كبير من الأردنيين نشاطات الركض والمشي، إضافة للقيمة المميزة لهذه الغابة في وسط العاصمة عمّان، وأثر أشجارها في تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

من جانبه، قال مدير عام شركة الشرق الأوسط للتأمين م. ماجد سميرات: " يسعدنا اليوم أن نشارك في مثل هذه المبادرة التي تمثل جزءاً من اهتمامنا والتزامنا تجاه مستقبل مستدام وتحسين الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للمجتمع، كما أننا نوجه الدعم نحو التحسينات البيئية التي تعزز مستقبلاً مستداماً وتؤدي إلى تحسينات اجتماعية واقتصادية في المجتمع الذي نمارس فيه عملنا".

وحول هذا النشاط، قالت المديرة العامة للعربية لحماية الطبيعة، مريم الجعجع: يسعدنا دائماً بدء شراكات جديدة مع جهات تتبنى المسؤولية المجتمعية الحقيقية على أرض الواقع، ويساهم موظفيها بالتطوع لتحقيق تنمية مستدامة، وفخورون أن يكون هذا النشاط مع الشرق الأوسط للتأمين ضمن نفس الرؤية وتعزيزاً للحضور الأخضر في العاصمة عمّان، وحفاظاً على إرث غابة مدينة الحسين للشباب، ونأمل بتجديد الشراكة مع برنامج القافلة الخضراء الذي يُعنى بزراعة الأشجار المثمرة في كافة محافظات المملكة، تعزيزاً لأمننا الغذائي ولبيئة خضراء ضمن مسؤوليتنا لمكافحة التصحر.

 

لمشاهدة الفيديو الخاص بالنشاط اضغط هنا