مشاورات وورش عمل إقليمية

 مشاورات وورش عمل إقليمية:

تعمل العربية لحماية الطبيعة وهي عضو ناشط في آلية المجتمع المدني للجنة الأمن الغذائي العالمي المرتبطة بمنظمة الزراعة والغذاء الدولية (الفاو) ممثلة برئيستها رزان زعيتر والتي انتخبت لتمثل منطقة غرب آسيا في اللجنة التنسيقية في حشد و تيسير حضور ممثلين عن المجتمع المدني العربي في المنتديات العالمية إلى جانب عقد مشاورات إقليمية لمنظمات المجتمع المدني العربي.

تتركز مناقشات المشاورات وورش العمل حول كافة القضايا المتعلقة بالأمن الغذائي والمصادر الطبيعية وآثار الصراعات والحروب والاحتلالات على الإنسان والبيئة.

تمثيل المجتمع المدني العربي في اجتماعات الفاو:

انتخبت رئيسة العربية لحماية الطبيعة وممثلين من تونس والسودان لتمثيل المجتمع المدني العربي في الاجتماع الوزاري للفاو، روما، إيطاليا، أيار14-18، 2012. (المزيد)  

المجتمع المدني العربي يشارك في مشاورات إقليمية حول مصائد الأسماك:

 تم تنظيم مشاركة المجتمع المدني في المؤتمر التشاوري الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حول تأمين وإستدامة المصائد الصغيره في سلطنة عُمان (26-28 اذار2012 ). (المزيد)

مشاورات للمجتمع المدني في الشرق الأدنى حول الأمن الغذائي:

  • الورشة التشاورية الثانية للمجتمع المدني العربي حول الأمن الغذائي والتغذية والتي انعقدت في عمان في الفترة ما بين 11-13 أيلول، 2013 (المزيد).
  • مؤتمر الاسكوا لفريق الخبراء حول سلسلة الانشطة الزراعية الخضراء المضيفة للقيمة في  بيروت , 20-21 حزيران 2013  (المزيد)
  • الورشة الاستشارية للمجتمع المدني في الشرق الأدنى تصدر توصيات حول قضايا الأمن الغذائي والتغذية أثناء انعقادها في بيروت في أيار، 2012. (المزيد)

ورشات عمل أخرى:

منظمات مدنية في مشاورات حول السيادة على الغذاء:

  • دعيت رئيسة العربية لحماية الطبيعة والمنسقة المؤقتة للشبكة العربية للسيادة على الغذاء للمشاركة في تكوين جبهة آسيوية موحدة للمجتمع المدني المعني بقضايا الزراعة والامن الغذائي والسيادة على الموارد والتي عقدت في مدينة نوغومبو في سيرلنكا في الفترة ما بين 20-23/8/2013. (المزيد)
  • تحت شعار الكرامة و بحضور عشرات الآلاف من المنظمات,عقد المنتدى الإجتماعي العالمي في تونس في الفتره ما بين  26-30 مارس 2013، وقد نظمت العربية لحماية الطبيعة فيه حدثاً مهماً في 28 آذار بالتعاون مع حركة .الفلاحين العالمية "فيا كامبسينا"، لطرح فكرة الشبكة العربية للسيادة على الغذاء و مناقشة التحديات التي تواجه سيادة العرب على غذائهم (المزيد)
  • إثر مشاورات في الدوحة قطر، 2004، أصدرت منظمات مدنية وغير حكومية تمثل غرب ووسط آسيا وشمال إفريقيا بيانا ختاميا حول قضايا السيادة على الغذاء ودور منظمة الفاو في دعمها (المزيد)

لقاء منظمات مدنية في طهران:

بحث ممثلو منظمات مدنية أثناء اجتماع تشاوري في طهران، 2002 مختلف التحديات التي توجه قضايا الأمن الغذائي. (المزيد)

إقرأ أيضاً:

- مقتطفات من البيان الختامي للمنظمات المدنية وغير الحكومية خلال المشاورة الإقليمية لمنظمات المجتمع المدني لمنطقة غرب ووسط آسيا وشمال إفريقيا حول السيادة على الغذاء (الدوحة – قطر 2004)